15482721749897530
recent
أخبار ساخنة

ملايين من مستخدمي فيسبوك أرقام الهواتف ما تزال مكشوفة !

الخط

ظهرت البيانات التي تم سحبها من قاعدة بيانات فيسبوك المكشوفة والتي تحتوي على أرقام هواتف مستخدين فيسبوك والمعلومات التي ربطت أرقام الهواتف بالأسماء وغيرها من المعلومات ، حتى بعد أن تم سحب قاعدة البيانات الأولية بشكل غريب دون اتصال،.


ملايين من مستخدمي فيسبوك أرقام الهواتف ما تزال مكشوفة !


احتوت قاعدة البيانات الأولية غير المحمية على أكثر من ٤٠٠ مليون سجل لمستخدمين فيسبوك عبر امريكا والمملكة المتحدة وفيتنام. و يعتقد أن هذا التعرض، و الذي تم تسجيله أولا من قبل موقع تيك كرنش في وقت سابق ، قد أثر على نحو ٢٠٠ مليون مستخدم.

 قال متحدث باسم فيسبوك لتيك كرنش في ذلك الوقت: "إن مجموعة البيانات قديمة ويظهر أنها حصلت على معلومات قبل إجراء التغييرات العام الماضي لإزالة قدرة الناس على العثور على آخرين يستخدمون أرقامهم الهاتفية. لقد تم سحب البيانات ولم نري أي دليل يدل علي او يشير الي تعرض حسابات الفيسبوك للخطر

ولكن يبدو أن بعض الاشخاص و الأطراف الأخرى قد وضعت يدها على البيانات قبل أن يقوم فيسبوك بنسخ بعضها على الأقل حتي، إن لم يكن كلها، على خادم منفصل. موراي يخبر سي نت أن البيانات الموجودة في قاعدة البيانات الجديدة هذه هي "بالتأكيد نفس" المعلومات الموجودة في المعلومات الأولية. ولم يكشف موراي عن مكان أو كيفية عرضه لقاعدة البيانات الجديدة.

كما اتصلت شركة سي نت بشخص تعرض رقم هاتفه في قاعدة البيانات على أنه تم ربطه من قبل بمؤسس فيسبوك المشارك كريس هيوز، وقال الشخص الذي رفض الكشف عن اسمه بالطبع إنه حصل على رقم الهاتف في وقت سابق من هذه السنة وغالبا ما يتم الاتصال به عن طريق الخطأ .

لم يرد موقع فيسبوك على طلب للتعليق على ما إذا كانت هذه المعلومات مطابقة للبيانات المغشوشة والمحذوفة في قاعدة البيانات السابقة، والمحذوفة في قاعدة البيانات السابقة ، وكيف تخطط لإزالة هذه البيانات الآن بعد أن لم تعد مخزنة على أحد خوادمها. 


كل هذا سنعرفه الفترة المقبلة , 
مصادر الموضوع 
facebook-user-phone-numbers-still-online
facebook-phone-numbers-exposed 
facebook-user-phone-numbers-exposed-database-server-security-issue
  ويكون انتهي درس اليوم اتمني ان اكون قد وفقت في الشرح واذا واجهتك اي مشاكل قم بكتابتها في صفحة الاستشارة المجانية  وان اردت المزيد من الشروحات تصفحوا اقسام الموقع وانتظرو كل جديد يوميا 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة