15482721749897530
recent
أخبار ساخنة

كيفية حماية حسابك علي الفيسبوك 2020

الخط

كيفية حماية حسابك علي الفيسبوك 2020

اليك في هذا الموضوع بعض المخاطر يفضل تجنبها والابتعاد عنها 

الفيس بوك اصبح الان اكثر امانا من حيث الاختراق والثغرات ولكن مع الوقت تظهر مشاكل اخري يجعل فيسبوك في ورطة من حيث تسريب معلومات المستخدمين لشركات معينة , واعتذار مارك من قبل عما حدث , مشاكل كثير حديث سنذكرها في مواضيع سابقة ولكن في موضوع اليوم ونحن نقترب علي عام 2020 كيف احمي حسابي في فيس بوك واتجنب المخاطر ؟ 

مبدئيا سنذكر الأشياء البسيطة التي يجب عليك فعلها مثل وضع باسورد قوي وجعل اسمك بدون زخارف وعمل المصادقة الثنائية 
ماهي المصادقة الثنائية ؟ 
 المصادقة الثنائية Two-Factor Authentication للفيس بوك او على  مواقع الويب  عموما هو طبقة أمان إضافية لحماية حسابك ، وهو ما يُكمل نموذج اسم المستخدم وكلمة المرور برمز يحصل عليه المستخدم فقط عن طريق رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول الخاص به.  
هذا بالنسبة للحماية المفترض ان تقوم بفعلها , توجد ايضا مساوئ في فيسبوك يجب ذكرها واول شي سيئ في فيسبوك 

 الخصوصية: احذر مما تقوم بنشره كتحديث لحالتلك أو علي بروفايل شخص آخر. افحص إعدادات الخصوصية لديك لترى ما هي المعلومات المتوفرة. يمكن للتطبيقات والمستخدمين الآخرين الاستفادة منك إذا لم تكن حذرا كفاية.  


معلومات غيرمرغوبة : ترغب في ابقاء إستخدامك للفيس بوك في حده الادنى ولكن أصدقائك يرسلون باستمرار طلباتك للانضمام اليهم في الالعاب الاجتماعيه أو تبادل المعلومات التي من الافضل حقا ابقائها سرا. هناك خيارات لإخفاء أو منع التطبيقات أو المستخدمين، ولكن تظهر التطبيقات الجديدة دائما لتأخذ مكانها.
فيسبوك ممكن ان يؤثر علي حياتك المهنية , قرات في موقع سابقا ان الناس تضيف زملاءهم وعائلاتهم وأصدقائهم إلى قائمة الاصدقاء ومثال علي ذلك في عملك  إذا نشر صديق لك صورا لك مع مشروب في يدك أو في حفلة ما . إذا كنت تعمل مع أطفال صغار أو في مهن معينة، فإن هذا قد يكون سببا كافيا لإبعادك من عملك  

وطبعا السرقة واحتيالك مع توفر الكثير من معلوماتك الخاصة في حسابك على فيسبوك، من السهل لفناني الاحتيال والمتسللين إستخدام هذه المعلومات لاستهداف حساباتك الأخرى - مثل البريد الإلكتروني والبنوك والباي بال. 

نأتي لأهم مشكلة وهي مع انتشار الاخبار بطريقة سريعة  فإن الضغط على رابط غير معروف هو كل ما هو ضروري لنشر الفيروس لأصدقائك وأصدقائهم لذلك كن حذرا جدا جدا قبل فتح اي رابط خارجي في فيسبوك  
وايضا الفيسبوك اصبح ادمانا لبعض الاشخاص ومع الوقت الذي تقضيه في فيسبوك والتفاعل من الناس  سيؤدي طول الوقت على الإنترنت إلى العديد من المشاكل الصحية مثل الصداع، وآلام الظهر وغيرهم 
واليك هذا الانفوجرافيك لاحصائيات عن فيسبوك 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة